جامعة الاقصى

فرصة للمشاركة في مبادرة حياة لطلبة الجامعة

فرصة للمشاركة في مبادرة حياة  لطلبة الجامعة
28/03/2021 - 28/03/2021

تدعوكم عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وبالتعاون مع مؤسسة عبد المحسن القطان وبدعم  مشارك من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC)، للتسجيل ضمن مشروع "الثقافة والفنون والمشاركة المجتمعية"

هل تأملت يوماً ماذا تعني كلمة الجامعة؟ هل الحياة الجامعية توحي بمدلولات المعنى الأصيل للجامعة؟ هل سمعت أحدهم يتحدث عن تجربته الجامعية خارج إطار المساقات الدراسية والاختبارات والعلامات؟ هل أُتيحت لك الفرصة بالمشاركة في فعالية ثقافية؟ هل تمت دعوتك لمشاهدة فيلم، أو حضور مسرحية في مسرح، أو زيارة مكان تاريخي أو أثري، أو دعوتك لحضور أمسية شعرية أو معرض فن تشكيلي، أو المشاركة في تجربة عمل تطوعي جماعي؟

لو طلب منك أن تخبرنا عن حياتك الجامعية، هل يمكن أن تحدثنا بحب وجمال وإلهام عن البيئة المحفزة والموفرة لفرص التعلم الاجتماعي والثقافي في الجامعة؟

حياة في الجامعة

هي مبادرة تطلقها مؤسسة عبد المحسن القطان، بالتعاون مع جامعة الأقصى ضمن مشروع الثقافة والفنون والمشاركة المجتمعية، بدعم مشارك من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC)، تهدف إلى التأمل في معنى ومدلولات الجامعة كفعل جامع أو مكان للتجمع والتلاقي بين الناس، بما يحملونه من تجارب وحكايات شخصية وجماعية وفكرية واجتماعية وثقافية، وكيف يمكن للجامعة أن تتيح فرص التواصل الاجتماعي والثقافي في سياق هذا النسيج الجمعي الذي ينتج عنه بناء معرفي وتنويري تراكمي، ما يساهم في إنضاج وإثراء تجارب ثرية وحقيقية للأفراد داخل الجامعة ليتحول فعل الحياة في الجامعة إلى جامعة للحياة، يمكن أن ينطلق أفرادها بتوجهات أكثر إيجابية لاستثمارها في تطوير نوعية حياة الأفراد داخل مجتمعاتهم.

 

سيرورة حياة في الجامعة

في 365 يوماً سنعيش تجربة حياتية تعلمية ثقافية مع مجموعة من الشباب الجامعيين والفنانين والموهوبين والمهتمين تقوم على استلهام دورة حياة الفراشة كمجاز لعبور "فضاء 365" كمكان وزمان، التي تمثل عدد أيام التجربة ومساحة قطاع غزة، سيتخللها مجاورات وفعاليات ثقافية واجتماعية ومرافقة فنية وفرص تعلم تسهم في صناعة أفعال حياتية ومساحات ثقافية تربي الأمل في نفوس الشباب وتحفزهم لإطلاق طاقاتهم نحو الإنتاج المعرفي والثقافي.

سينخرط المشاركون في مجاورات ومجموعات عمل وحوار في مجالات متعددة من الفعل الثقافي والاجتماعي داخل الجامعة وخارجها من أجل تطوير تجاربهم ومشروعاتهم الثقافية لتنفيذها مع المجتمعات المحلية.

الباب مفتوح

الباب مفتوح أمام المهتمات/المهتمين والراغبات/الراغبين للانخراط في أنشطة المبادرة وفعالياتها، والمساحات المتاحة في هذه المبادرة لمن يكون:

  • من الفئة العمرية 18-24 سنة (لطلبة جامعة الأقصى فقط).
  • لديه/ـا اهتمام أو موهبة ثقافية، أدبية، مسرحية، فنية، ... وغيرها.
  • لديه/ـا الاستعداد بالالتزام بجميع أنشطة المبادرة (3 مجاورات، 3 فعاليات ثقافية، جولة مرافقات وملتقيات، فعالية مع المجتمع المحلي).

من يرغب في المشاركة، يمكن التسجيل عبر

https://system1.formstack.com/forms/hayat

آخر موعد للتسجيل 15 نيسان 2021.