كلية العلوم التطبيقية | الفيزياء

الفيزياء

قسم الفيزياء

    الرؤية: نتطلع ً إلى قسم فيزيائي متميز تقنيا ومهنيا وعلميا بين الجامعات المحلية و الإقليمية في مجال التعليم الجامعي و البحث العلمي و خدمة المجتمع المحلي  وفق معايير الجودة الشاملة . الرسالة:  قسم الفيزياء في جامعة الأقصى  يعمل على خلق بيئة علمية مواتية تستنهض همم الطلاب و الأكاديميين ، وتستحوذ على اهتماماتهم و إطلاق طاقاتهم وقدراتهم، ويتمتع أعضاء الهيئة... المزيد..

الفيزياء آخر تحديث 8/4/2020 1:14:00 PM


    الرؤية:

نتطلع ً إلى قسم فيزيائي متميز تقنيا ومهنيا وعلميا بين الجامعات المحلية و الإقليمية في مجال التعليم الجامعي و البحث العلمي و خدمة المجتمع المحلي  وفق معايير الجودة الشاملة .

الرسالة:

 قسم الفيزياء في جامعة الأقصى  يعمل على خلق بيئة علمية مواتية تستنهض همم الطلاب و الأكاديميين ، وتستحوذ على اهتماماتهم و إطلاق طاقاتهم وقدراتهم، ويتمتع أعضاء الهيئة التدريسية و الإدارية بالقسم بما يقدمونه من علوم حديثة ومتطورة في إطار منظومة إدارية وعلمية متكاملة، و يتطلع القسم لأن يصبح  إشعاعا علميا وحضاريا يجذب الطلاب  نحو الارتقاء بقدراتهم الذاتية و حثهم على البحث العلمي مما يتيح لهم خدمة مجتمعهم، و يلتزم القسم في بناء ثقافة علمية وطنية وإسلامية تنهض بالوطن والمواطن، ويلتزم بمبادئ حقوق الإنسان التي تشمل المسئولية، والالتزام بحكم القانون، والشفافية، والاحترام، والتسامح، والعدالة، والمساواة، .

 الأهداف:

  1. تخريج متخصصين في مجالات الفيزياء المختلفة ،والمساهمة بصورة عامة في تخطيط برامج التنمية في قطاع غزة هذا بالإضافة إلى تدريس مواد الفيزياء في مراحل التعليم المختلفة.

  2. الاهتمام بالجانب العملي والبحثي في دراسة الفيزياء, باعتبار إن هذا الجانب يعتبر مال الإبداع العلمي في التفكير والتخليق.

  3. المساهمة في تقديم مقررات الفيزياء لجميع أقسام كليات الجامعة.

  4. إعداد الطالب في أصول الفيزياء واستخدام آلية التحليل اللازمة للاستنتاج من التجارب  الفيزيائية.

  5. تدريب الدارسين على استخدام الأساليب والتقنيات الحديثة في مجال الفيزياء .

  6. تخريج دارسين في تخصصات محددة , قادرين على المساهمة الفاعلة في المحافظة على البيئة وذلك من خلال عملهم في وظائف ذات صلة وثيقة بالتخصص وتوفير الكوادر البشرية المؤهلة من معلمين وفنيين.