جامعة الاقصى

قسم اللغة الفرنسية بجامعة الأقصى ينظم لقاءً ترحيبياً ويوماً مفتوحاً للطلبة الجدد

قسم اللغة الفرنسية بجامعة الأقصى ينظم لقاءً ترحيبياً ويوماً مفتوحاً للطلبة الجدد
25/03/2021

نظم قسم اللغة الفرنسية بالجامعة لقاءً ترحيبياً ويوماً مفتوحاً لطلبته بحضور القائم بأعمال رئيس الجامعة أ.د. أيمن صبح، وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية د. أشرف الفرا، ورئيس قسم اللغة الفرنسية أ. فلسطين رصرص، وأحد أهم مؤسسي جامعة الأقصى أ. د عبدالجليل صرصور، و رئيس قسم اللغة العربية د.عبلة ثابت ، ومدير شؤون الطلبة أ. محمود  زامل، ومجموعة من موظفي جامعة الأقصى.

 وقد افتتح الفعالية أ.د. أيمن صبح الذي أشاد في كلمته بتميز قسم اللغة الفرنسية وطلبته، مؤكداً على الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة الجامعة للقسم، داعياً إلى ضرورة التزام الطلبة بالإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة من أجل ضمان استمرار العمل الوجاهي في الجامعة، منوهاً أن طلبة الجامعة هم الأساس، وأن الجامعة بلا طلبة لا قيمة لها، آملاً أن يكون الفصل القادم وجاهياً بالكامل في كافة برامج وتخصصات وأقسام الجامعة الأكاديمية .

وقد رحب د. أشرف الفرا بالحضور، حيث أشاد في كلمته بتميز قسم اللغة الفرنسية في أنشطته وفعالياته، مشيراً إلى أن قسم اللغة الفرنسية هو القسم الوحيد في جامعة الأقصى الذي يتم التدريس فيه بشكل وجاهي بالكامل، داعياً الطلبة إلى ضرورة الالتزام بكافة التعليمات والإرشادات الوقائية من أجل ضمان استمرار العمل الوجاهي في القسم، مقدماً شكره الجزيل لرئيس وطاقم عمل القسم على المجهود الكبير الذي يبذلونه في العمل المنهجي واللامنهجي رغم نقص الإمكانات .

من جهتها رحبت أ. فلسطين رصرص بالحضور وبالطلبة، منوهةً أن الهدف الرئيسي من الفعالية هو الترحيب بطلبة المستوى الأول في القسم، ومنوهةً إلى أن اليوم المفتوح هو أحد أعراف وتقاليد قسم اللغة الفرنسية التي جرت العادة على تنظيمها منذ نشأة القسم، ومقدمةً مجموعة من النصائح والإرشادات لطلبة المستوى الأول وطلبة كافة المستويات فيما يخص استثمار الوقت والسعي للتميز الأكاديمي واللغوي.

وفي كلمةٍ له قدم أ .د  عبد الجليل صرصور العديد من النصائح حول أهمية تعلم اللغات الأجنبية بشكل عام، وأهمية تعلم وإتقان اللغة الفرنسية بشكلٍ خاص، آملاً أن يتم فتح تخصصات نوعية جديدة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الأقصى تدرس باللغة الفرنسية، وكما أشاد أ. د. صرصور بطاقم عمل القسم، وشكرهم على الجهود الكبيرة التي يبذلونها في سبيل تذليل الصعاب أمام الطلبة، ونصح الطلبة بضرورة الاستفادة من خبرة محاضري القسم في كافة الأوقات، وضرورة وضع هدف نوعي نصب أعينهم من أجل السعي لتحقيقه .

 

المزيد من الصور