كلية الاعلام

حفل لإصدار العدد الاول من مجلتين لطلبة مساق صحافة مجلات

حفل لإصدار العدد الاول من مجلتين لطلبة مساق صحافة مجلات
04/05/2016

أصدر طلبة الصحافة بكلية الإعلام بجامعة الأقصى العدد الأول من مجلتي "آدم" و"هيك غزة" اليوم الثلاثاء ضمن مساق صحافة المجلات خلال احتفالٍ لهم في الجامعة.

وحضر الاحتفال كلاً من عميد كلية الاعلام الدكتور زهير عابد، ورئيس قسم الصحافة بكلية الاعلام الدكتور ماجد تربان، ورئيس قسم الإذاعة والتلفزيون د. أحمد مغاري وعدد من المحاضرين بكلية الإعلام وطلبة مساقي صحافة المجلات وإدارة مؤسسات صحفية.

وافتتح اللقاء الأستاذ حازم أبو حميد محاضر المساقين، مرحباً بالضيوف وموضحاً فكرة المجلتين، وتحدث عن إصرار الذي وجده لدى الطلبة لإنجاز المجلتين رغم التحديات التي واجهتهم، وكانوا على قدر من المسؤولية في تحمل أعباء إصدار المجلات رغم خبرتهم البسيطة في المجال الميداني.

 فيما عرض الطلبة للحضور خطة المجلة ومراحل تنفيذها والمخرج الذي تم طباعته وإهدائه للكلية.

وثمن الدكتور زهير عابد الجهد الطلابي رغم الصعوبات التي واجهتهم من قلة التمويل وانقطاع التيار الكهربائي بساعات كبيرة، وعدم توافر الأجهزة اللازمة لإنتاج هذا العمل بالجامعة.

من جانبه أعلن الدكتور ماجد تربان عن جاهزية الكلية احتضان وتبني كل الأفكار الإبداعية التي تصقل شخصية الطالب وتقربه من العمل الميداني، مشيراً الي سعي كليته للتشبيك مع المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية لخلق فرص عمل للطلبة.

فيما أعرب رئيس الجامعة الدكتور محمد رضوان عن سعادته برؤية هذا المجهود واصفاً إياه بإنه " شي يسعد النفس ويثلج الصدر، ويطمئننا بوجود جيل إعلامي قادر على حمل هم الوطن ونقل رسالته".

وأضاف "لا بد لنا من أن نملك أدوات إعلامية تقف بوجه خصومنا الذين يتفنون في تلفيق الأكاذيب، من خلال تصحيح الصورة ونقل الحقيقة الكاملة بصورة إبداعية".

وختم رضوان بأنه سيقدم ما بوسعه لترى هذه المجلة النور وإصدارها بشكل دوري أو شبه دوري.