بدأت نشأة كلية الإعلام في جامعة الأقصى منذ أكثر من عقدين. ومنذ ذلك الحين تحاول مواكبة التطور المتلاحق. وإيماناً من الكلية بأن الرسالة الإعلامية هي مضمون وشكل. وأن الإعلام الناجح ما هو إلا إعداد جيد وإبداع في تنفيذ هذا الإعداد، فقد اهتمت الكلية ببناء وتأهيل الطالب معرفياً وفكرياً من خلال تزويده بالمعارف والقواعد العلمية وإكسابه المهارات العملية والمهنية المناسبة ومواكبة سوق العمل. ولسان حالها أن دراسة الطلبة وعملهم المستقبلي ما هو إلا وسيلة لبناء المجتمع وتنميته من ناحية، ووقايته ودحر الدخيل عليه
جاءت جامعة الأقصى سباقة بين جامعات الوطن في تأسيس كلية للإعلام. وتعود نشأة كلية الإعلام إلى تأسيس قسم الإعلام لتربوي الذي بدأ في العام الدراسي 1996/1997م. ثم تطور إلى قسم الإعلام في 2001/2002.الذي اتسع إلى ثلاثة تخصصات: الصحافة، العلاقات العامة، والإذاعة والتليفزيون. ثم دخلت كلية الإعلام مرحلة جديدة بافتتاح كية الفنون والإعلام في العام الجامعي 2003/2004م. ثم كانت بداية كلية الإعلام بشكلها الحالي في العام الجامعي في العام الجامعي 2003/2004م.