كلية مجتمع الأقصى

كلية مجتمع الأقصى تعقد لقاء توعوي لطلبتها الجدد للعام الجامعي 2017/2018

كلية مجتمع الأقصى تعقد لقاء توعوي لطلبتها الجدد للعام الجامعي 2017/2018
25/09/2017 - 25/09/2017

عقدت كلية مجتمع الأقصى للدراسات المتوسطة صباح اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2017 لقاء توعوياً للطلبة الجدد وذلك بالتعاون مع الكتلة الاسلامية بالكلية، وبمباركة د. تيسير نشوان عميد الكلية، الذي أكد على اهتمام عمادته بنسج علاقات فيما بين الطلبة والعمادة تُبنى على أساس الثقة والتعاون للنهوض بالكلية والطالب من أجل بناء جيل قادر على العطاء والبناء.

وقد حضر اللقاء كل من أ. عبد المجيد الحسنات منسق الشؤون الأكاديمية بفرع خان يونس، و أ. محمد منصور مساعد مدير شؤون الطلبة، و أ. سـامر أبو عجوة مدير مكتب عميد الكلية ، ولفيف من الطالبات.

بدوره، رحب أ. الحسنات بالطالبات وقدم تهانيه بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد الذي سيكون مشوار تخوضه الطالبات في الحياة الجامعية والأكاديمية، متمنياً لهن السداد والتوفيق، مشيراً سيادته إلى أن دائرته تقوم على خدمة الطلبة في كافة معاملاتهم الأكاديمية وتذليل العقبات التي قد تواجههم، منوهاً إلى أن الكلية تسلك طريقها وفق أنظمة وقوانين لا يُسمح للطلبة بتخطيها، داعياً إياهن إلى ضرورة الاطلاع على دليل الطالب الذي تقوم الكلية بإصداره بداية كل عام جديد يشمل الخطط الدراسية والمواد القانونية والعقوبات وكل ما يتعلق بحياة الطالب الجامعية، بما يضمن لهن إكمال دراستهن بيسر وسهولة، ومعرفة ما لهن من حقوق وما عليهن من واجبات.

من جهته، أوضح أ. منصور أن دائرة شؤون الطلبة تعمل على قدم وساق لخدمة الطلبة، ليتسنى لهم إكمال دراستهم الجامعية برغم الظروف التي يعيشها قطاعنا الغزي، شارحاً للحضور نظام برامج الاعفاءات والقروض والبحث الاجتماعي والتقسيط التي تعمل وفقها دائرته، لافتاً سيادته إلى أن كلية مجتمع الأقصى هي كلية  تقوم على احتضان جميع فئات المجتمع الفلسطيني لاسيما وأن قطاع غزة يعيش ظروف اقتصادية صعبة قد تعيق اكمال فئة كبيرة من الشباب لدراستها الجامعية، فتمثلت مسؤولية الكلية في رسومها الرمزية وبرامج الاعفاءات فيها وذلك انطلاقاً من ايمانها بأنها جزء لا يتجزأ من هذا الوطن والذي لن يكون بنائه إلا بأيدي كوادر جامعية متمكنة ومميزة.

المزيد من الصور

  • 2